الحب في الله
يسم الله
الله لا اله الا هوالحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات والأرض من ذا الذي يشفع عنده الا بأذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء
وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهوالعلي العظيم

مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
صدق الله العظيم
الحب في الله
يسم الله
الله لا اله الا هوالحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السموات والأرض من ذا الذي يشفع عنده الا بأذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه الا بما شاء
وسع كرسيه السموات والأرض ولا يؤوده حفظهما وهوالعلي العظيم

مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد
صدق الله العظيم
الحب في الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الحب في الله

يابن ادم اني لك محب فبحقي عليك كن لي محبا
 
الرئيسيةالا رسول اللهأحدث الصورالتسجيلدخولاعلام

 

 العلاج بفاتحة الكتاب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 369
نقاط : 13862
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 01/11/2012
الموقع : اسلامي

العلاج بفاتحة الكتاب Empty
مُساهمةموضوع: العلاج بفاتحة الكتاب   العلاج بفاتحة الكتاب 36_7_7[1]الثلاثاء نوفمبر 27, 2012 1:25 pm

افتتح الله القرآن بسورة الفاتحة
ترتيبا لا نزولا وهي السبع المثاني
نزلت من فوق سبع
فيها كل

أحرف العربية
إلا سبعة أحرف
وهي الثاء والجيم والخاء والزاي والشين والظاء والفاء)

وهي تنجي من سبعة أبواب للنار
وتتألف لفظة الفاتحة من سبعة أحرف .

السيع المثاني والقرآن العظيم :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
: 0الحمد لله رب العالمين أم القرآن وأم الكتاب
وتسمى كذلك بالسبع المثاني
لأنها تثنى في كل ركعة في الصلاة
ولأن فيها ثناء على الله عز وجل
.فاتحة الكتاب
أي فاتحة الكتاب خطا وبها تفتتح القراءة في الصلوات
أم الكتاب وأم القرآن
لأن معاني القرآن ترجع إلى ما تضمنته هذه السورة
ويقال لها
الحمد والصلاة :
لقول الرسول صلى الله عليه وسلم فيما رواه عن ربه (قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين
فإذا قال عبدي الحمد لله ،قال الله حمدني عبدي ...) الحديث
الشفاء :
لما رواه الدارني عن أبي سعيد مرفوعا (فاتحة الكتاب شفاء من كل سم )
الرقية :
لحديث ابي سعيد الخدري حين رقى الرجل السليم فقال له رسول الله صلى الله
عليه وسلم ( ومايدريك أنها رقية )
أساس القرآن :
لما رواه الشعبي عن ابن عباس أنه سماها أساس القرآن .
وقال أساسها بسم الله الرحمن الرحيم .
الكافية:
سماها الكافية يحي بن أبي كثير
الواقية: سماها سفيان بن عيينة .



برنامج الرقـــــــــية بالفـــــاتحة

تكون بجمع الكفين كما لو ستصبين فيهما ماء ،
ثم تنفثي في كفيك ثلاثا ثم تضعي الكفين مقبوضين على الفم وتقرأي فيهما الفاتحة مرة وتمسحي رأسك وما استطعتِ من جسدك ..
وتكرري ذلك عدة مرات حسب ما سأذكره الان :

فنقرأ في الاسبوع الاول :
سبع مرات بعد كل صلاة وعند النوم .. سيكون المجموع في اليوم 42 مرة

في الاسبوع الثاني :
9 مرات بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع في اليوم 54 مرة

في الاسبوع الثالث :
11 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 66 مرة

في الاسبوع الرابع :
13 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 78 مرة

في الاسبوع الخامس :
15 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 90 مرة

في الاسبوع السادس :
17 مرة بعد كل صلاة وعند النوم ، المجموع : 102 .

اي أننا سنستمر بالرقية بالفاتحة شهر ونصف تقريبا ..

تنبيه

لا اقصد ان اشرع في دين الله ارقاما ما انزل الله بها من سلطان
ولكن المقصود كما اسلفت كثرة الاستغفار وشغل الوقت به والأرقام فقط للتشجيع على الكثرة إلا ما صح الدليل على وروده في السنة ..
لأني كما ذكرت ان هناك من الناس من اوصيهم بملازمة الاستغفار فيستغفرون مرتين او عشرا او 100 ويظنون انهم بهذا اكثروا منه ذلك فقط للحث على الإكثار ومداومة ذكر الله بأكبر قدر ممكن
وان شاء الله ان من يتابع الموضوع انتبه بعد تكرار التنبيه ..
وبالنسبة للرقية بالفاتحة سبعا فمن السنة التقريرية ومما يقوِّي ذلك ورود التسبيع في عددٍ من أذكار الرُّقية كما في حديث عثمان بن أبي العاص وغيره ولا يلزم منه الحصر أو التقيد


واسأل الله الشفاء والفرج العاجل لي ولكم

ان اصبت فمن الله وحده وان اخطأت فمن نفسي والشيطان

والحمدلله رب العالمين

وهذه فتوى الشيخ

ســـؤال:
ما حكم التسبيح بجهاز عداد وخاصة المطلق وليس الذي بعد الصلاة، وخاصة انتشار هذا الجهاز مع كثير من الشباب ؟
الجواب:
لا بأس بعد التسبيح أو الذكر بهذا الجهاز لضبط الأعداد والتأكد من الإتيان بالعدد المطلوب بدقة وقد أباح كثير من العلماء استعمال السبحة لعدد التسبيح واستدلوا بحديث جويرية أن النبي دخل عليها وبين يديها حصى أو نوى تسبح به ولم ينكر عليها ولكنه دلها على التسبيح المجمل ومع ذلك فالأفضل عد التسبيح بالأصابع فقد ثبت عن عبد الله بن عمرو قال رأيت النبي يعد التسبيح بأصابعه وفي رواية لقد رأيته يعد التسبيح بيديه أي بأصابع يديه كلتيهما وثبت في المسند والسنن عن يُسيرة رضي الله عنها أن النبي قال لهن: "اعقدن بالأنامل فإنهن مسئولات ومستنطقات" فعلى هذا الأفضل أن يعد التسبيح بأصابع يديه حتى تشهد له وتنطق بما عدته من الأذكار . والله أعلم .
....نقل........احمد المصري...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://freeislam.3rab.pro
 
العلاج بفاتحة الكتاب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» العلاج
» العلاج بالطاقة
» موضوع: العلاج بالاستغفار المكثف

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الحب في الله :: الطاقة الحيوية-
انتقل الى: